وصفات

أصل الليمون والتاريخ

أصل الليمون كثيرا ما يقال أنه غير معروف ، لكن النظرية التي يبدو أنها على الأرجح هي أن الليمون أصله في ولاية أسام ، وهي منطقة تقع شمال شرق الهند ، حيث تم زراعتها قبل أكثر من 2500 عام. أخذ التجار العرب الليمون إلى الشرق الأوسط وإفريقيا حوالي 100 عام. ويعتقد أنه دخل جنوب إيطاليا حوالي عام 200 م.

حتى القرن العاشر لم يُزرع الليمون للاستهلاك ، ولكنه كان يستخدم كمصنع للزينة ومنذ منتصف هذا القرن بدأ استهلاكه. في القرن الحادي عشر ، أدخله العرب إلى إسبانيا ، وفي عام 1150 تم زراعته بالفعل على نطاق واسع في جميع أنحاء البحر الأبيض المتوسط ​​، بينما في بقية أوروبا تم جلبه من قبل الصليبيين العائدين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عن هذه الحمضيات ، فاقرأ هذه المقالة على الموقع الإلكتروني واعرف المزيد عنها أصل الليمون والتاريخ.

قد تكون مهتمًا أيضًا بـ: أصل وتاريخ البرتقال

أصل كلمة الليمون

أصل الكلمة ليمون بالإسبانية،إنه يأتي من السنوات التي احتل فيها العرب الكثير من هذا البلد. اللغة الاسبانية العربية تستخدم الكلمة Lamun للإشارة إلى الليمون. هذه الكلمة تأتي من الكلاسيكية ليمون (Laimun) والذي بدوره يأتي من الفارسية لیمون (limu) ويعتقد أن هذا قد نشأ في كلمة n (nimbū) من السنسكريتية.

تاريخ الليمون في أوروبا

أصل وتاريخ الليمون تبدأ في الهند ، وتحديدا في ولاية اسام. ولكن يعتقد أنه تم تسجيله في الأدب لأول مرة في أطروحة عربية عن الزراعة في القرن 10. في وقت لاحق ، في أوروبا ، بدأت زراعة لها أهمية عندما في جنوة ، حدث أول محصول ليمون رئيسي في أوروبا في منتصف القرن الخامس عشر ، حيث بدأ استخدام الليمون للطبخ.

استخدم اليونانيون الليمون لرائحة الكتان وحمايته من العث. يمكن الاطلاع على الوصف الأول للأغراض العلاجية في عمل Theophrastus الذي يعتبر مؤسس العلاج بالنباتات (والذي يتكون من العلاج بالنباتات لمحاربة الأمراض). في الواقع ، كان ثيوفراستوس على المسار الصحيح ، لأن هناك الكثير فوائد الليمون من أجل الصحة ، لذلك ، نوصيك بمعرفة خصائص صيام الليمون واكتشاف كيف يمكن أن تساعدك على تناوله بهذه الطريقة.

قام الهيلانيون بزراعة أشجار الليمون بالقرب من أشجار الزيتون من أجل حمايتهم من هجمات الطفيليات ، ويقال إن الإمبراطور رومانو نيرو كان مستهلكًا كبيرًا لهذه الفاكهة ، حيث كان لديه هاجس كبير يمكن أن يسمموه به.

الليمون في أمريكا

في عام 1493 قدمه كريستوفر كولومبوس لأول مرة في أمريكاحيث بدأ استخدامها كنبات طبي وديكور. أخذ الليمون إلى بقية العالم الجديد ، في عام 1751 كانت أهم المزارع في أمريكا في كاليفورنيا وفي عام 1900 في ولاية فلوريدا كانت تستخدم بالفعل للطبخ والتوابل.

على الرغم من أنه تم استخدامه كترياق للسموم ولمنع الأوبئة ، إلا أنه كان ثمرة قيمة للغاية للبحارة في القرن الثامن عشر ، الذين استخدموها لمكافحة الإسقربوطوهو مرض ناجم عن نقص فيتامين (ج) الذي تسبب في أضرار كافية لطواقم الوقت. بالإضافة إلى ذلك ، كان يتم استدعاء البحارة في كثير من الأحيان بحار انكليزي بسبب كمية عالية من الليمون كانوا يستهلكونها.

إذا وجدت أنه من المثير للاهتمام معرفة أصل الليمون والتاريخ وأنت تحب مذاق الحمضيات ، يمكنك محاولة إعداد بعض الوصفات التي نقترحها ، مثل كيفية صنع كعكة الليمون وكيفية صنع الآيس كريم بالليمون.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة أصل الليمون والتاريخنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: تطعيم الحمضيات الليمون البرتقال بالبرعمT:طريقة سهلة (شهر نوفمبر 2019).