وصفات

كيفية جعل اللبن محلية الصنع

حاليًا ، في معظم محلات السوبر ماركت ، يمكننا أن نجد الكثير من اللبن من جميع الأنواع والنكهات. ومع ذلك ، في بعض البلدان ، فإن العثور على الزبادي أمر معقد للغاية. من ناحية أخرى ، حقيقة أن تكون قادرة اجعلهم في المنزل، يجلب دائما القيمة المضافة التي تجعل اللبن لدينا ألذ بكثير.

لتصنيعها ، ستحتاج فقط إلى الحليب ، وكمية صغيرة من اللبن الزبادي ، واتبع الخطوات التي توفرها لك هذه المقالة حول كيفية صنع الزبادي محلية الصنع. سوف تفاجأ!

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيفية صنع زبادي ملفات تعريف الارتباط

كيف يصنع اللبن

من المهم أن تضع في اعتبارك أن اللبن أو الزبادي مصنوع بناء على الحليب والبكتيريا، لذلك سوف تحتاج إلى العثور على مظاريف من البكتيريا أو التخمرات الخاصة لصنع الزبادي. إذا لم تجدها ، فهناك طريقة أسرع ولكن أقل إبداعًا لإنتاج الزبادي وهي استخدام الزبادي التجاري ، الذي يحتوي بالفعل على البكتيريا اللازمة لتخمر الحليب والحصول على هذا القوام الكريمي الذي نعرفه جيدًا.

إذا كنت تريد معرفة المزيد عن هذا النوع من البكتيريا وأين يمكن الحصول عليها ، تابع القراءة في القسم التالي الذي سنتحدث عنه البكتيريا لجعل اللبن محلية الصنع.

البكتيريا لجعل اللبن محلية الصنع

كما قلنا ، تتشكل الزبادي من تخمير الحليب ، وذلك بفضل مساعدة البكتيريا التي أدخلت في الحليب. وبهذه الطريقة ، لإنشاء زبادي محلي الصنع ، فأنت تحتاج حقًا إلى نوعين من البكتيريا:

  • اكتوباكيللوس بولجاريكوس: المعروف أيضا باسم اللبنيك البلغاري.
  • العقدية اللعابية. ثرموفيلوس: المعروف سابقا باسم العقدية الثيروفيلوس.

هذه الأنواع من البكتيريا ، جيدة لجسمنا ، تندرج في فئة البروبيوتيك. يمكن الحصول على هذه البكتيريا ، التي يجب أن تكون على قيد الحياة ، في محلات السوبر ماركت والأعشاب وربما في بعض الصيدليات الأخرى. ربما ستجده تحت اسم "زبادي تخمر"إذا كنت لا تزال غير قادر على العثور عليه ، يمكنك أيضًا طلب ذلك على الخط على منصات مثل الأمازون.

كيفية صنع الزبادي محلي الصنع في صانع الزبادي

Yogurteras عبارة عن حاويات رخيصة جدًا ، عادة ما تكون مصنوعة من البلاستيك ، وتحتوي على أكواب لتحضير الزبادي والتي تجعل من السهل عليك صنع الزبادي محلي الصنع. بعد ذلك ، نوضح خطوة بخطوة ل كيفية صنع الزبادي محلي الصنع في صانع الزبادي:

  1. امزج لتر اللبن مع البروبيوتيك أو تخمير اللبن. أضف حوالي ثلاث ملاعق كبيرة من السكر إلى الخليط.
  2. املأ أكواب الزبادي بمزيج الحليب والبكتيريا.
  3. قم بتغطية صانع الزبادي وابدأ تشغيله.
  4. انتظر ما لا يقل عن 8 ساعات لإخراج اللبن والسماح لهم بالراحة في الثلاجة لمدة 3 إلى 4 ساعات.

يُنصح بإعداد اللبن في الليل ، بحيث يتم تخمير الحليب أثناء نومك ، دون انتظار أن يكون جاهزًا. إذا كانت لديك شكوك حول عدد البكتيريا التي يجب عليك إضافتها ، في الحزمة التي تشتريها ستشير إلى النسب وفقًا لميليترات الحليب.

كيفية صنع الزبادي محلي الصنع بدون صانع الزبادي

إذا لم يكن لديك صانع زبادي ، فلا تقلق ، لأنه يمكنك أيضًا إنشاء زبادي محلي الصنع دون مشاكل. لإعداد هذه الوصفة ، فقط يجب عليك اتباع الخطوة التالية خطوة بخطوة:

  1. أضف لترًا من الحليب في قدر وتغلي.
  2. عندما يبدأ الماء في الفقاعة ، أطفئ النار وأزل القدر واترك الحليب يبرد.
  3. بمجرد أن يبرد الحليب ، أضيفي اللبن الزبادي واخلطه جيدًا. يمكنك أيضًا إضافة ثلاث ملاعق كبيرة من السكر ، إذا كنت تريد ذلك.
  4. بعد ذلك ، أدخل الخليط في حاويات مختلفة وقم بتغطيتها بإحكام ، إن أمكن ، بإحكام.
  5. ثم دع المنتج الوقوف لمدة 12 ساعة في مكان مع درجة حرارة 25 درجة مئوية.
  6. بعد ذلك الوقت ، سيتم تخمير الحليب بنجاح ويمكنك الاستمتاع باللبن الزبادي محلي الصنع. ومع ذلك ، قبل الاستيلاء عليها ، اتركها في الثلاجة لمدة 3 إلى 4 ساعات.

في حالة عدم وجود مكان مع درجة الحرارة المذكورة في الخطوة 5 ، يمكنك أيضًا سخن الفرن في حالة التشغيل الكامل لمدة 5 دقائق ، قم بإيقاف تشغيله ، ثم أدخل الحاويات مع الزبادي. في هذه الحالة ، يجب أن تنتظر أيضًا 12 ساعة.

كيفية جعل اللبن الزبادي مع thermomix

الشيء الجيد في thermomix هو أنك تضيف المكونات وأن الجهاز يعتني بكل شيء آخر. إذا كان لديك thermomix وتريد الاستفادة منه عن طريق إنشاء الزبادي محلية الصنع ، اتبع هذه الخطوة البسيطة خطوة بخطوة:

  1. اخلطي لترًا من الحليب مع تخمير الزبادي ، وإذا أردت ، أضف أيضًا ثلاث ملاعق كبيرة من السكر.
  2. ثم ، أدخل الخليط في thermomix.
  3. سوف thermomix تسخين المكونات إلى درجة حرارة مثالية ، لذلك سيكون علينا فقط انتظر حوالي 8 ساعات.
  4. بعد ذلك الوقت ، سيكون لدينا الزبادي محلية الصنع جاهزة! بالطبع ، قبل استهلاكها ، اسمح لهم بالراحة في الثلاجة لمدة 3 إلى 4 ساعات.

يجب أن تؤخذ في الاعتبار ، ولكن هذا كل thermomix يختلفلذلك وفقًا للنموذج ، يجب أن تختلف الخطوات التي يجب اتباعها قليلاً. بعض هذه الأجهزة الحديثة لديها طريقة تلقائية لإعداد الزبادي ، مثل Thermomix TM5.

كيفية صنع الزبادي محلي الصنع في وعاء سريع

خيار آخر إذا كنت لا تعرف كيفية صنع الزبادي محلي الصنع ، هو استخدام وعاء سريع. ثم نفسر كيف نفعل ذلك خطوة بخطوة:

  1. تسخين لتر من الحليب في حرارة متوسطة.
  2. بمجرد أن تبدأ الغليان ، أطفئ النار واترك الحليب يبرد.
  3. عندما يكون الجو باردًا ، أضف البكتيريا التي اشتريتها مسبقًا. يمكنك أيضًا إضافة 3 ملاعق كبيرة من السكر إذا أردت ذلك.
  4. ثم ، أدخل الخليط في عدة حاويات في أجزاء متساوية.
  5. ثم ، خذ الوعاء السريع واملأه بالماء في منتصف الطريق.
  6. بعد ذلك ، أحضر الماء من الوعاء السريع إلى درجة الغليان.
  7. عندما تغلي ، أطفئ النار وأدخل حاويات زبادي محلي الصنع بسرعة.
  8. اتركهم في الماء الساخن لمدة دقيقة.
  9. بعد الدقيقة ، أخرجها بعناية وافرِغ الماء من الوعاء السريع.
  10. أخيرًا ، غطي الزبادي وأدخله في وعاء سريع وقم بتغطيته بغطاء وبطانية للتدفئة.
  11. الماضي 8 ساعات، الزبادي سيكون جاهزًا.

يوصى بترك الوعاء السريع داخل الفرن ، دون تسخين ، لتجنب المسودات. قد يكون من المفيد أيضًا ترك اللبنانيين يستريحون لاحقًا في الثلاجة بين 4 و 6 ساعات.

كيفية جعل الزبادي محلية الصنع دسم

الآن بعد أن عرفت طرقًا متعددة لصنع الزبادي محلي الصنع ، يمكنك إضافة أشكال صغيرة إلى الوصفة حتى تصبح قوام الزبادي مثاليًا. على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في صنع زبادي محلي الصنع كريمي ، فيمكنك إضافته 100 مل من كريم السائل إلى الخليط ، بحيث يكون الملمس ليونة ، و 50 غرام من الحليب المجفف، لمنع النتيجة ليست سائلة جدا.

تختلف الخطوات التالية وفقًا للطريقة التي تريد صنع اللبن فيها ، كما ذكرنا بالتفصيل في الأقسام السابقة.

كيفية جعل شركة محلية الصنع الزبادي

في حالة كون نسيجك المثالي ثابتًا ، فقط يجب عليك استخدام الحليب الخالي من الدسم، بدلا من الحليب كامل أو نصف. حليب خالي الدسم ، خالي من الدهون ، سيجعل اللبن أقل نعومة وكريمة ، ولكنه أكثر صلابة وأكثر تخثرًا.

إذا كنت ستستخدم اللبن الزبادي بدلاً من البروبيوتيك لصنع اللبن الزبادي محلي الصنع ، فإننا نوصي أيضًا أن يكون خفيفًا أو منزوع الدسم. كما في القسم السابق ، الخطوات التالية هي تلك المشار إليها في الوصفات السابقة.

كيفية صنع الزبادي محلي الصنع للشرب

يعد تحضير زبادي صالح للشرب محليًا في غاية البساطة. عليك فقط اتباع الخطوات المذكورة أعلاه ، وبدلاً من ترك اللبن في الثلاجة لمدة 3 أو 4 ساعات ، يمكنك اتركه في درجة حرارة الغرفة وخذه. بالطبع ، يجب أن تؤخذ هذه الأنواع من الزبادي على الفور ، لأنك إذا رغبت في الاحتفاظ بها في الثلاجة ، فستتجعد.

إذا كنت ترغب في شرب الزبادي ، فمن غير المستحسن أن تتركها لعدة ساعات خارج الثلاجة ، لأنها يمكن أن تكون سيئة ولن تكون مناسبة للاستهلاك. بالطبع ، لا تستخدم الحليب أو اللبن الخالي من الدسم ، لأنه بعد ذلك يمكن أن يتجعد بسهولة. يمكنك أيضا إضافته إلى هذا المزيج 100 مل من كريم السائل بحيث تكون النتيجة أكثر سلاسة وسلسة.

الآن بعد أن عرفت كيفية صنع الزبادي محلي الصنع ، قد تكون مهتمًا أيضًا بهذا المقال الآخر حول كيفية صنع الآيس كريم.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيفية جعل اللبن محلية الصنعنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

نصائح
  • يجب استهلاك الزبادي محلي الصنع في أقل من 8 أيام.
  • بمجرد حصولك على اللبن محلي الصنع ، يمكنك مزجه مع الحليب (بدلاً من استخدام البروبيوتيك) لإنشاء المزيد من اللبن محلي الصنع. يوصى بحوالي 125 جرام من اللبن لكل لتر من الحليب.
  • إذا قمت بتنفيذ الخطوة السابقة ، لا تعيد استخدام الزبادي أكثر من 10 مرات ، لأن البكتيريا لا تقاوم طويلاً.
  • يمكنك أيضًا إضافة قطع من الفاكهة أو غيرها من الأطعمة عند تحضير اللبن.
  • لا تضع مزيج الزبادي أبدًا في درجة حرارة أعلى من 45 درجة مئوية ، وإلا فإن البكتيريا تموت.
قائمة المراجع
  • تانوك ، جيرالد دبليو ، أد. (2005). البروبيوتيك والبريبايوتكس: الجوانب العلمية. Caister Academic Press. ISBN 1-904455-01-8.
  • الدستور الغذائي: الحليب ومنتجات الألبان. (2nd ed) منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة.

فيديو: أسهل طريقة لعمل اللبن الرايب في المنزل - Homemade Butter Milk (شهر نوفمبر 2019).