وصفات

خصائص الخس وأنواعه

السلطة هي واحدة من أكثر الأطعمة شيوعا في النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط. إنها طريقة جيدة لمرافقة بعض الأطباق أو تناولها كطبق رئيسي. الخس له خصائص طبية تم استخدامها بالفعل في العصور الوسطى ، مثل مضادات الأكسدة ويوفر العديد من الفيتامينات والمعادن الصحية. لهذا السبب ، في هذه المقالة سنراجع الأصل والتاريخ وسنرى خصائص الخس وأنواع يمكن أن نجدها في السوق.

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيفية غسل الخس

الخس الاصل والتاريخ

ال الخس إنه محصول هيمنت عليه البشرية لفترة طويلة. النقطة المهمة هي أن أصل الخس اليوم غير محدد بشكل مؤكد. هناك مؤلفون يدعون أنها تأتي من الهند ، بينما يدافع آخرون عن المناطق المعتدلة في أوروبا وآسيا وأمريكا الشمالية. الأخطاء التي لدى علماء النبات حول أصل الخس ومن المقرر أن وجود لاكتورا سكارولا إل. في العديد من مناطق العالم. إذا لم يتفق الخبراء ، فذلك لأنه تم العثور على هذا النوع في البرية في معظم المناطق المعتدلة في العالم. لاكتوكا سكارولا إل. انها واحدة من أسلاف ثبت أصناف الخس الحالية. هذا لأن أصناف الخس المزروعة هم حاليا خليط بين الأنواع المختلفة. كونها برية في جميع أنحاء العالم ، فمن الصعب تحديد الأصل الدقيق للخس. ال محصول الخس يعود إلى 2500 سنة. كان من الأنواع النباتية المعروفة للفرس واليونانيين والرومان. أول أنواع الخسارة المشار إليها هي أوراق الشجر الرخوة ، على الرغم من أنه من المعروف أيضًا أن الأبقار كانت معروفة بالفعل في أوروبا في القرن السادس عشر. تشير النظرية الأكثر قبولًا إلى أن الخس قد تم تدجينه في الشرق الأوسط من النوع لاكتوكا سيريولا إل.، وسرعان ما وصلت إلى تنوع غير عادي. أعطى الرومان أهمية كبيرة لزراعتهم ، لدرجة أن الدعوة تسود خس رومين، ذات أهمية كبيرة على الرغم من أنها ليست الأنواع الأكثر انتشارا. ومن المثير للاهتمام ، خلال العصور الوسطى ، و استهلاك الخس. في ذلك الوقت ، كان يُعتقد أنه إذا تم تناولها بكميات كبيرة أو في كثير من الأحيان فإنه يمكن أن يضر بصرك ؛ على الأقل هو التفسير المقدم. لم تعرف أمريكا زراعة الخس حتى عام 1494 ، عندما قدمها كريستوفر كولومبوس.

كلمة الخس تأتي من اللاتينية خس، والذي بدوره يستمد من أمريكا اللاتينية والكاريبي أو اللبنية، التي ترجمتها إلى الإسبانية هي حليب أو الألبان. تجدر الإشارة إلى أن الخس هو نبات عشبي سنوي ، نموذجي للمناطق شبه المعتدلة ويزرع في جميع أنحاء العالم. هناك عدة أنواع يمكن تقسيمها إلى: الرومانية ، ورقة مبطن وفضفاضة. هناك العديد من مزايا زراعة هذا النوع ، على سبيل المثال ، نظرًا لدوره القصير في النمو وقد بدأ في التعامل معه بسهولة تنمو في الدفيئات، الحصول على نتائج مرضية

خصائص الخس

مدرات البول

الخس هو مدر للبول ممتاز ، أي أنه يفضل إزالة السائل. هذا يترجم إلى وسيلة جيدة لإنهاء تراكم السوائل و طرد السموم التي تتراكم في الجسم. أيضا ، يمكن لهذه الخصائص الطبية من الخس تكون فعالة في تحفيز القضاء على البول من خلال الكلى في حالات حصى الكلى والفشل الكلوي والتهاب المثانة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن آثاره المضادة للأكسدة تحارب الجذور الحرة في الجسم.

يمكن أن تساعدك الخصائص المدرة للبول على فقدان الوزن ، طالما يتم اتباع نظام غذائي مناسب لهذا الغرض ويرافقه عادات نمط حياة صحي.

الفيتامينات

تحتوي هذه الخضروات الخضراء على فيتامينات A و B و C و E و K وبيتا كاروتين. فيتامين ك له دور رئيسي في استقلاب العظام ، وتعديل البروتين وتجلط الدم. يتكون هذا الفيتامين من فيتامين k1 وفيتامين k2 ويسمح للجسم بالحصول على كمية مناسبة من الكالسيوم في العظام. وبهذه الطريقة تكون فعالة ل منع تصلب الشرايين. لهذا السبب يمكننا أن نقول أن للسلطة خصائص إيجابية لتقوية العظام ، من ناحية أخرى ، فيتامين C مضاد للأكسدة طبيعي ضروري لتحسين المناعة ضد العوامل المعدية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لفيتامين C تحسين صحة الجلد ، لأنه يمنع تكوين التجاعيد لتحفيز إنتاج الكولاجين.

المعادن

الجوانب الأخرى التي تميز الخس يعطيها الخصائص الطبية لها تركيز المعادن. هذه الخضروات غنية بالكبريت والنحاس والكوبالت والكالسيوم والمغنيسيوم والزركونيوم والبوتاسيوم. الحديد هو بامتياز المعادن المسؤولة عن التدخل في تكوين خلايا الدم الحمراء والوقاية من فقر الدم.

بيتا كاروتين

من المكونات الأخرى التي يجب تسليط الضوء عليها في السلطة بيتا كاروتين. وهو مضادات الأكسدة إيجابية للغاية لصحة العين. هذا مضادات الأكسدة يمكن أن تصل تجنب الشيخوخة المبكرة من شبكية العين ، بحيث تستمتع بصحة جيدة للعين لفترة أطول.

أنواع الخس

في الوقت الحالي ، يمكننا العثور على أنواع مختلفة من الخس من السوق ، ومن بينها نسلط الضوء على ما يلي:

خس رومين

إنها واحدة من أقدم أنواع الخس وأكثرها استهلاكًا ، والمعروفة أيضًا باسم "أذن الحمير. تتميز برأس ممدود وأوراق كبيرة سميكة ذات عصب مركزي.

خس ايسبرغ

نوع آخر من الخس الأكثر استهلاكًا. يمكننا أن نفرقه لأنه يحتوي على شكل دائري للغاية وأوراقه مرفقة واحدة فوق الأخرى ، مثل البصل. ومع ذلك ، فهي واحدة من الخس الأقل مغذية التي يمكن أن نجدها اليوم.

خفقت الخس

ينمو في المناخات الرطبة والمعتدلة ويتم توسيده ، مع ساق طويل ، برعمه مفتوح لتقدير الظلال المختلفة. إنها واحدة من ألذ أنواع السلطة التي يمكن أن نجدها بين جميع الأصناف المتاحة.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة خصائص الخس وأنواعهنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: تعرف على الخس (شهر نوفمبر 2019).