وصفات

كيفية تجنب أكسدة الفواكه والخضروات

هناك الكثير الفواكه والخضروات بمجرد تقشيرها أو قطعها تتأكسد عند ملامستها للهواء ، وتكتسب لونًا أسودًا. بالإضافة إلى ذلك ، تساهم الأكسدة في فقدان الخصائص الغذائية ونكهة الطعام. سنشرح هنا كيفية تجنب الأكسدة في الفواكه والخضروات.

قد تكون مهتمًا أيضًا: كيف تصنع الفواكه المجففة

تجنب الخس الأكسدة

قطع الخس بسكين تقليدي يسبب الأكسدة. لمنع الأكسدة ، يجب الخس قطع بيديك أو السكاكين البلاستيكية. الخس هو منتج دقيق للغاية ومن المهم جدًا أنه بالإضافة إلى استخدام أيدينا للقطع ، يجب غسله فقط قبل تناوله.

البقدونس لمنع الأكسدة

الأطعمة مثل التفاح أو الخرشوف تتأكسد أيضًا اتصال الهواء، لتجنب الأكسدة يمكننا أن نقدم لهم مرة واحدة مقشرة في وعاء مع الماء وبعض أوراق البقدونس. بهذه الطريقة ، يمكن الحفاظ على تفاحة مقشرة ومقطعة لمدة ساعتين دون صدأ.

الليمون لمنع الأكسدة

الليمون هو أفضل صديق لمضادات الأكسدة، يمكن تجنبها عن طريق إضافة عصير ليمون ، يحتوي على حمض الأسكوربيك أو فيتامين ج، مركب مضاد للأكسدة للفواكه والخضروات التي نريد الحفاظ عليها بشكل أفضل. طبقة صغيرة من الليمون تمنع الأكسدة.

الملح لمنع الأكسدة

استعمال الملح لرعاية الفواكه والخضروات من الثلاجة. تحضير محلول من ملعقة صغيرة من الملح ، يذوب في لتر من الماء البارد. ضع الفاكهة والخضروات مقطعة في الماء المالح والسماح لهم نقع لمدة 3-5 دقائق. لا تقلق بشأن طعم الملح ، إذا وضعت القليلًا فلن تلاحظ ذلك.

لف مع البلاستيك الشفاف

هناك طريقة بسيطة للغاية يمكنك استخدامها لمنع الأكسدة والخضروات من التغطيه البلاستيك الشفاف ، وخاصة بعد قطع الفاكهة. لا تخف من استخدام فيلم كافي لأنه فقط لن يكون هناك جزء من الطعام غير المشمول.

خدعة الجدة

الفواكه والخضروات التي سيتم طهيها يمكن أدخل المغمورة في وعاء من الماء أو الماء المثلج أو الجليد وجري جيد من الليمون أو الخل. وإليك بعض النصائح لتجنب الصدأ الفواكه ، وهنا مقال آخر للقيام بذلك مع السكر.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة كيفية تجنب أكسدة الفواكه والخضرواتنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

نصائح
  • ضع الأطعمة الكاملة - عادةً الخضروات والفواكه والخضروات - في الثلاجة. عن طريق قطع أي طعام نزيد من معدل الأكسدة.
  • تخزين الأطعمة الحساسة في مكان مظلم بارد بعيدا عن الروائح القوية.

فيديو: كيف تحفظ الفواكه والخضار لتكون طازجة لمدة أطول (ديسمبر 2019).