وصفات

أفضل الخضروات لتناول العشاء

ال وقت العشاء إنها لحظة مهمة في اليوم لأنه عندما يتعين علينا أخذ كمية الدهون والسعرات الحرارية التي نأخذها في الاعتبار لتجنب تناول الدهون والاستمتاع بنوم لطيف. من المهم أن تأخذ في الاعتبار خلال آخر وجبة في اليوم نوع الطعام الذي تتناوله وكذلك طريقة إعداد الوصفات لأنه من الأفضل دائمًا تناول الطعام بشكل خفيف من أجل الحصول على صحة وجسم أفضل. في هذه المقالة نكتشفك أفضل الخضروات لتناول العشاء وأنت تعرف تلك التي يتم استيعابها بسهولة أكثر من قبل جسمك.

قد تكون مهتمًا أيضًا: ما هي أفضل الأطعمة لتناول العشاء خطوات يجب اتباعها: 1

لماذا هو وقت العشاء مهم جدا؟ لأنه بعد يوم كامل تفعل روتينك اليومي ، وحرق السعرات الحرارية والتحرك ، فجأة ، حان الوقت للراحة. ك الجسم يستعد للنوم وبالتالي ، وظائف الأعضاء الحيوية الخاصة بك أيضا ؛ لذلك ، لتسهيل عمل جسمك ، يوصى بشدة باختيار وجبات العشاء الخفيفة والتخلي عن العادات السيئة مثل تناول البيتزا أو الرقائق أو النقر. على حد سواء للحفاظ على الخط والحصول على راحة عميقة ، يجب إيلاء اهتمام خاص لقائمتك خلال وقت العشاء و الخضروات هم أفضل حلفائكم.

2

من بين أفضل الخضروات لتناول العشاء سنبدأ الحديث عن تلك ورقة خضراء مثل السبانخ ، الطعم أو الخس. تم إطلاق أسطورة لبعض الوقت مفادها أن سلطة تناول الطعام لم تكن جيدة لصحتك ولكن هذه إشاعة خاطئة تمامًا لأن الخضروات ، سواء كانت نيئة أو مطبوخة ، هي أفضل عنصر للشرب في وقت متأخر من اليوم.

بالطبع: للحفاظ على السعرات الحرارية المنخفضة وسهولة الهضم اختيار ضمادات صحية واترك خل مودينا في أوقات أخرى من اليوم (لأنه يحتوي على الكثير من السكر).

3

ال خيار وهي أيضًا عنصر جيد يجب تناوله أثناء العشاء لأنها تحتوي على الكثير من الماء والألياف والفيتامينات وعدد قليل جدًا من السعرات الحرارية. لذلك ، على سبيل المثال ، سيكون الخيار اللذيذ والصحي هو مرافقة طبق الدجاج المشوي بالخيار النيئ ومتبل بزيت من الزيت وقصة من الملح. لذيذ ، الإشباع بالكاد أي السعرات الحرارية.

4

يمكنك أيضا دمج في العشاء الخاص بك أي نوع من الفلفل، إما الأحمر والأخضر أو ​​الأصفر. تعتبر هذه الخضروات مثالية لتناولها في هذا الوقت لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الفيتامينات والألياف والمعادن ، ومن الواضح أنها لا تحتوي على أي سعرات حرارية. لكن عليك توخي الحذر عند تناول الفلفل ، وهناك بعض الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم أو يكررون الفلفل بعد تناوله ؛ إذا كانت هذه هي حالتك ، فلا تأخذه في الليل لأن آثارها قد تزداد سوءًا وستنتهي بك ليلة سيئة.

لذلك ، إذا كان الفلفل يناسبك ، فهذه طريقة جيدة طبخهم يخبز بدون أي خلع الملابس ، أو ، إذا كنت تفضل ذلك ، يمكنك أيضًا صناعة الفلفل المحشو بالتونة ، على سبيل المثال ، طبق كامل ومنخفض السعرات الحرارية والتي ستتركها تشعر بالجوع.

5

ال طماطم إنها أيضًا خضروات مثالية لتناول العشاء لأنها لا تحتوي على سعرات حرارية أيضًا ، كما أن مساهمتها في الألياف كبيرة جدًا بحيث ترضيك بسرعة. لذا ، إذا كنت ترغب في تناول سلطة ، يمكنك إضافة الطماطم دون أي مشكلة ، وبالإضافة إلى تعزيز نكهتها ، ستشعر بالشبع وبدون تناول سعرات حرارية أكثر من اللازم. ولكن ، بالإضافة إلى السلطة ، يمكنك أيضًا إعداد طماطم مقطعة بالجبن والأوريجانو أو عمل طماطم مخبوزة.

6

ال جزر كما أنها بديل جيد لمرافقة وجبات العشاء الخاصة بك ، فهي عنصر صحي للغاية مليء بالمعادن والفيتامينات التي ستسهم في الجسم بكمية السعرات الحرارية اللازمة للعمل بشكل جيد ولكن دون تجاوزات. الطريقة الأكثر شيوعًا لاستهلاك الجزر هي من خلال السلطة ولكن يمكنك أيضًا تحضير كريمة من الجزر ، على سبيل المثال ، والاستفادة من فوائدها.

7

وأخيرا ، فإن كوسة إنها أيضًا جيدة الخضروات لتناول العشاء لأنه يحتوي على معادن وفيتامينات كبيرة ولكن بالكاد يحتوي على سعرات حرارية. بالطبع: الطريقة التي يجب عليك بها طهي هذه الخضراوات مهمة للغاية لأنه إذا كنت تستهلك الكثير من الزيت أو تضيف الصلصات ، فسوف تزيد كمية السعرات الحرارية كثيرًا وينتهي جسمك بتخزين هذه الزيادة في الدهون المشبعة. لذلك لضمان أن الطعام صحي عليك اطبخيها بقليل من الزيت (لا شيء مقلي) ومع قليل من الملح ؛ الحيلة هي لبسه مع بخ من الليمون لأنه لذيذ للغاية ، وإزالة السموم والملابس مثالية لتناول العشاء.

في حالة الكوسة ، يمكن استجواب وصفة جيدة لتناول العشاء ؛ يمكنك أيضًا اختيار وصفة كوسة محشوة أو كريمة مصنوعة من هذه الخضار.

8

هناك الخضروات الأخرى مثل القرنبيط ، الخرشوف ، الملفوف أو القرنبيط التي عادة ما تنصح بشدة في الوجبات الغذائية لانقاص وزنه أو في عادات نمط حياة صحي ، ولكن ل وقت العشاء ليس خيارًا جيدًا لأنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف لدرجة أن تكون قادرة على التسبب في ظهور الغازات وآلام في المعدة التي لن تسمح لك بالنوم بشكل جيد. لذلك ، هذا النوع من الخضروات أفضل من تناوله خلال اليوم وحجز الليلة لمكونات أخرى أخف لجسمك.

9

بعبارات عامة ، الأطعمة التي يجب أن تجنب تناولها بين عشية وضحاها الصورةعلى الكربوهيدرات ، بسيطة ومعقدة ، لأنها تحتوي على مؤشر نسبة السكر في الدم عالية ، إذا لم يتم حرقها على الفور ، وينتهي به الأمر أن يصبح سكر وبالتالي الدهون المشبعة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن هضم هذه الأطعمة أثقل ، لذلك لا ينصح لتناول العشاء:

  • مطبوخ مسبقا مثل لازانيا ، البيتزا ، امباناديلاس ، الخ
  • أي وصفة مخبوزه.
  • الأطعمة المقلية أو الصلصات.
  • النقانق.
  • البقول.
  • الكربوهيدرات المعقدة: المعكرونة والأرز والبطاطا ... من الأفضل تناولها في الصباح.
  • الكربوهيدرات البسيطة: الحلويات ، الكعك ، الخ ال ثمار يدخلون هذه المجموعة ، وإذا كنت ترغب في إنقاص الوزن ، فمن المستحسن أن لا تأكل في الليل ويتم تناوله طوال اليوم لأنها تحتوي على مستويات عالية من السكر تحترق بسرعة ولكن إذا ذهبت للنوم مباشرةً ، فقد لا تعطيها الوقت.
10

من ناحية أخرى ، فإن العشاء الصحي هو الذي يجمع بين الخضراوات ، خاصة تلك التي علقناها ، مع البروتينات قليلة الدسم. لذلك بعض أمثلة على العشاء الصحي ستكون تلك التي نشير إليها أدناه:

  • جزرة كريم + خبز
  • الفلفل المشوي المحشو بالتونة
  • سلطة خضراء + دجاج مشوى
  • طماطم مشوية + روبيان سوتيه بالهاك

نكتشف في هذه المقالة ما هي أفضل الأطعمة لتناول العشاء ، وبالتالي يمكنك إعداد قائمة طعامك اليومية بسهولة.

إذا كنت ترغب في قراءة المزيد من المقالات المشابهة أفضل الخضروات لتناول العشاءنوصي بإدخال فئة الطعام والشراب.

فيديو: اليك ماذا يفعل تناول الخضار المسلوق فى اجسادنا ,فوائد عظيمة حقا سبحانك ربى !! (ديسمبر 2019).